حالات الوفاة بكورونا في مصر هي الأقل في العالم

كتبت : عفاف محمود

أكد الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، أن مصر أقل نسبة بين دول العالم في الوفيات بفيروس كورونا..
وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كل يوم”، الذي يقدمه خالد ابو بكر، على فضائية “ON”،: “لن نتقبل أن يكون لدينا حالة وفاة، لدينا جزءأكد الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، أن مصر أقل نسبة بين دول العالم في الوفيات بفيروس كورونا.

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كل يوم”، الذي يقدمه خالد ابو بكر، على فضائية “ON”،: “لن نتقبل أن يكون لدينا حالة وفاة، لدينا جزء كبير من الوفيات بسبب نقص الوعي، ولكي تقل نسبة الوفيات أن يزيد الوعي بين المواطنين”.
وتابع:”معظم الحالات بتجيلنا في حالة متأخرة وفيه ناس بتموت قبل وصولها للمستشفى او خلال الـ 48 ساعة الأولى”.

وأشار  رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إلى أن وزارة الصحة المصرية متواصلة مع اليابان، وأن الدواء الياباني في البروتوكول المصري منذ اليوم الأول، موضحا أنه خلال أسبوع سيتم توفير كميات من الدواء الياباني في اليابان لعلاج فيروس كورونا، حيث أنه يحقق الشفاء للمصابين بكورونا خلال 4 أيام فقط. كبير من الوفيات بسبب نقص الوعي، ولكي تقل نسبة الوفيات أن يزيد الوعي بين المواطنين”.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.