أهالي قرية بالدهقلية يمنعون دفن جثمان طبيبة خوفا من فيروس كورونا

 

 

كتبت: وردة مراد

تمكن ضباط مباحث مركز شرطة أجا بمحافظة الدقهلية، اليوم السبت، من إلقاء القبض على 20 شخصا من مثيرى الشغب من أهالى قرية شبرا البهو التابعة للمركز، بتهمة إثارة الشغب ومنع فريق الحجر الصحي من دفن جثمان الطبيبة “س. ع” 64 سنة التى توفت أثناء علاجها من فيروس كورونا، في مسقط رأس زوجها بالقرية.

ورفض الأهالى دفن الجثمان واعترضوا طريق سيارة الإسعاف والقوات، وقاموا بإشعال النيران في أكوام القش وقذفوهم بالحجارة، وتدخل الأمن واطلق الغاز المسيل للدموع عليهم لتفريقهم.

كان أهالى القرية وقرية شبرا البهو فريك المجاورة لها، اعترضوا اليوم السبت، سيارة الاسعاف التى تقل الجثه رافضين دفنها بمقابر اسرة زوجها بالقرية، وعلى الفور انتقلت قوات الشرطة بقيادة نائب مدير امن الدقهلية والعميد عماد المهدى مأمور مركز شرطة اجا إلى مكان البلاغ وسط محاولات استمرت لعدة ساعات لإقناع الاهالى ان دفن المتوفية سيتم وفقًا للإجراءات الصحية المتبعة بحضور فريق الحجر الصحي.

وحاول المصاحبون للجثمان إقناعهم بأن الجثمان تم تكفينه بطريقة شرعية ووضعه في كفن مكون من ثلاث طبقات طبقتان من القماش الأبيض والثالث من الجلد لدفنه بالطريقة الشرعية والوقائية، وتم السماح لبعضهم بمشاهدة الكفن المغلف به، إلا أنهم أصروا على الرفض، فقامت قوات الامن بإطلاق الغاز المسيل للدموع عليهم لتفريقهم وتم تسهيل قيام فريق الحجر الصحى بدفن الجثمان.

يذكر أن عدد المصابين بفيروس كورونا من أبناء الدقهلية بمستشفيات العزل حتى الآن نحو ٥٠ مصاب تقريبا فيما سبق أن توفى من أبناء الدقهلية بسبب الفيروس نحو ٧ حالات.

Leave A Reply

Your email address will not be published.