القادم أسوأ  ..  خروج وباء كورونا عن السيطرة داخل أمريكا

كتبت : عفاف محمود

 

“القادم أسوأ ”  بهذه العبارة حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأمريكيين من سيناريوهات كارثية بعد خروج وباء كورونا عن السيطرة داخل الولايات المتحدة الأمريكية، بعدما سجل اكثر من 250 ألف إصابة و6000 وفاة في البلاد، وسط حالة من القلق من فشل الإدارة الأمريكية في التعامل مع الأزمة، وهو ما دفع الحزب الديمقراطى لشن انتقادات حادة للمسئولين الأمريكيين وفريق ترامب لمكافحة كورونا.

وفى مؤتمر إمتد حتى الساعات الأولى من صباح الجمعة قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الأمريكيين بإمكانهم إرتداء أوشحة بدلاً من الكمامات، لحماية أنفسهم من عدوى كورونا، مشيراً فى إجابة على سؤال حول ما إذا كان على الأمريكيين إرتداء الأقنعة الطبية لحماية أنفسهم، إلى أن “الوشاح يحقق نتائج جيدة”، ويمكن أن يكون بديلاً إذا تعذر الحصول على الأقنعة الطبية.

وقال ترامب خلال مؤتمر فريق مكافحة كورونا بالبيت الأبيض، إن المبادئ التوجيهية الجديدة بشأن الأقنعة قادمة، كما أكد ضرورة وجود مرونة في نقل أجهزة التنفس الصناعي للولايات الأكثر احتياجا وتابع: “أعتقد أننا سنخرج بتشريعات بشأن ذلك.. وإذا أراد الناس الالتزام بها، بصراحة لا أعتقد أنها ستكون إلزامية.. ولكن لو أراد الناس – كمثال على الأقنعة – ارتداءهما فيمكنهم ذلك”.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.