خريجي الأزهر بالفيوم: كلمة الإمام الأكبر بمثابة دستور ونهيب بالمصريين الإلتزام بالتعاليم الوقائية

كتب- محمد رأفت فرج 

 

 

أصدر فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالفيوم بيانا عبر فيه عن الفخر والاعتزاز لمجلس الإدارة نحو كلمة ورسالة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر – رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، بشأن فيرس كورونا المستجد (كوفيد -19).

 

وثمن مجلس الإدارة ما ورد بكلمة الإمام الأكبر والتأكيد على الدعم الكامل لإجراءات الدولة المصرية، ويشارك مجلس الإدارة فضيلته مشاعر الفخر والاعتزاز لطواقم الأطباء والتمريض وكافة العاملين في جيش مصر الأبيض.

 

وأهاب فرع المنظمة بالفيوم بكل المصريين العالم الاستجابة لدعوة فضيلة مولانا الإمام الأكبر أحمد الطيب بالتقرب إلى الله، ومراجعة النفس ومحاسبتها، وبذل الصدقات جنبا إلى جنب مع الالتزام بالتعاليم الوقائية للقضاء على الفيروس، مصداقا لقوله صلى الله عليه وسلم أعقلها وتوكل. ويؤكد مجلس الإدارة على رسالة التضامن الإنسانية التي أطلقها فضيلته تجسيدا لقيم الإسلام العظمى في الإخوة الإنسانية التي تجمع أبناء آدم.

وأكد الدكتور عمرو عبد العاطي صالح، النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة، أن كلمة الإمام الأكبر هي بمثابة الدستور للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر في هذه الفترة الحرجة، وأن فروع المنظمة قد استبقت وصول الفيروس إلى مصر بحملات توعية كبيرة عبر سلسلة من المحاضرات بكليات جامعة الأزهر المختلفة، والعديد من مناطق التجمعات، وذلك بقصد رفع الوعي بطرق العدوى وكيفية الوقاية، كان آخرها محاضرة للفرع بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالفيوم حاضر فيها الدكتور أحمد رمضان صوفي، أستاذ الفيروسات المساعد بجامعة الأزهر، والنائب الثاني لمجلس إدارة فرع المنظمة بالفيوم. وأكد عبد العاطي أن كافة إمكانيات الفرع البشرية والمادية في خدمة الدولة المصرية للعبور الآمن من هذه الأزمة، تنفيذا لتعليمات صاحب الفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر – رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر.

 

وعبر الدكتور أحمد رمضان صوفي، النائب الثاني لرئيس مجلس الإدارة، عن سعادته البالغة بخطاب صاحب الفضيلة الإمام الأكبر للعالم، وعن فخره بالدور الذي يؤديه فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالفيوم، وباقي الفروع، في مواجهة فيروس كورونا المستجد – كوفيد ١٩- وأن الفرع لم يتوقف منذ بداية شهر فبراير الماضي عن تنظيم الفعاليات التوعوية بمختلف التجمعات، وأكد صوفي أن مجلس إدارة الفرع في حالة تأهب تام للقيام بواجبه الوطني تنفيذا لتعليمات صاحب الفضيلة، الإمام الأكبر، رئيس مجلس الإدارة، والجهاز الإداري والتنفيذي للمنظمة، وتحت قيادة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.