تطورات الأحداث داخل مصر في ظل وجود فيروس كورونا

كتبت : عفاف محمود

نشرت الصفحة الرسمية للهيئة العامة للاستعلامات عبى موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك نشرة عن مستجدات فيروس كورنا في مصر اليوم الاثنين 30 مارس، وجاءت كالتالي.
– الصحة تعلن ارتفاع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 150 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 196 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

– تسجيل 47 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا. وتسجيل وفاة حالة واحدة لمصرية تبلغ من العمر 44 عامًا من محافظة القاهرة، توفت فور وصولها المستشفى
– إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الاثنين، هو 656 حالة من ضمنهم 150 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و41 حالة وفاة.
– وزارة التجارة والصناعة تصدر قراراُ بإلزام الشركات المصرية المنتجة والمستوردة للمستلزمات الطبية بتوريد منتجاتها ومخزونها إلى الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبى لمدة 3 أشهر، من أجل تأمين احتياجات البلاد من المنتجات الطبية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.
– هيئة السكة الحديد تقوم بتشغيل ٢٨ قطارا إضافيا درجة ثانية عادية ودرجة ثالثة على التشغيل المؤقت للقطارات لراحة وسلامة جمهور الركاب، ومواجهة الإزدحام في بعض القطارات بأوقات الذروة، حيث تم تشغيل ٥ قطارات لخدمة جمهور الوجه القبلي و٢٣ قطار على الوجه البحري.
– وزارة التضامن الاجتماعي تصدر قرارًا بمد تعليق كافة الأنشطة المتعلقة بالحضانات في كافة محافظات الجمهورية لمدة اسبوعين اخرين حتى ١٥ أبريل القادم، على أن يتم النظر في قرار تمديد التعليق مجددا الأسبوع القادم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.