تعرف على مواعيد صرف معاشات إبريل في وجود كورونا

كتبت : عفاف محمود

 

قررت وزارة التضامن الاجتماعى العديد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة التكدسات خلال صرف معاشات شهر إبريل المقبل للحد من التكدسات فى مكاتب هيئة التأمينات ومنافذ الصرف  وجاءت  كالتالي :

1- أصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل سيقومون بصرف معاشاتهم من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد وماكينات الصرف خلال أيام “الأربعاء والخميس والسبت”، الموافقة ( 1,2,4) من شهر إبريل.

2 – أصحاب المعاشات أكثر من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه سيقومون بصرف معاشاتهم أيام ” الأحد والاثنين والثلاثاء” الموافق ( 5،6،7 ) من شهر إبريل.

3- أصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من 2000 جنيه سيصرفون معاشاتهم يومى الأربعاء والخميس 8 و 9 إبريل.

4- اعتبارا من يوم الأحد 12 إبريل يكون الصرف متاح لكل من لم يقم بصرف معاشه، ومن يتخلف عن الصرف خلال المدة المحددة له يمكن له الصرف خلال الفترات اللاحقة .

5- السماح لكافة البطاقات التي كانت متوقفة بسبب عدم القيام بعملية تحديث البيانات والتنشيط التى يتم إجراؤها كل 6 أشهر دون توقف أو طلب إعادة التنشيط خلال الأشهر الثلاث القادمة أيضاً.

6- تم مخاطبة محافظ البنك المركزى لإلغاء الرسوم والعمولات المطبقة على رسم السحب من الصرافات الآلية لمدة 6 أشهر وذلك لتشجيع أصحاب المعاشات على السحب من ماكينات الصرف الآلى، مع توفير صارفات آلية متنقلة للتيسير على أصحاب المعاشات.

7- توفير وسائل الحماية الطبية اللازمة للعاملين من قفازات وأقنعة طبية وإجراء عمليات التطهير بشكل مكثف فى مكاتب الهيئة ومنافذ صرف المعاشات

Leave A Reply

Your email address will not be published.