صور إنسانية من داخل مستشفيات ووهان… كورونا يجبر الطواقم الطبية على فعل غريب

كتبت : عفاف محمود

نشرت وكالة الأنباء الصينية، صورة لممرض يقوم بقص شعر زميلته داخل مستشفى “تشونغنان” بووهان، قبل دخولها غرفة عزل المرضى المصابين بفيروس كورونا.

ووفقا لما أوضحته الوكالة، منذ تفشي فيروس كورونا الجديد، يقوم الكثير من الأطباء والممرضات بقص شعرهم لتوفير الوقت والملابس الواقية خلال عملهم لعلاج مرضى المصابين بهذا الفيروس.

وأعلن البنك المركزي الصيني، اليوم الأحد، إنه سيقدم 300 مليار يوان (43 مليار دولار)، لمساعدة الشركات المعنية بمكافحة فيروس كورونا الذي اجتاح البلاد وأصاب عشرات الآلاف.
وصل عدد ضحايا فيروس كورونا إلى 813 شخص في الصين وهذا الرقم يتجاوز في شهرين عدد الوفيات التي تسبب بها فيروس سارس.

وارتفعت عدد الحالات المبلغ عنها في الصين وحدها إلى 37198 إصابة، في أقل من شهرين بعد ظهور الفيروس في أواخر ديسمبر/كانون الأول في مدينة ووهان، بحسب وكالة “بلومبرغ”.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن انتشار المتلازمة التنفسية الحادة “سارس” بين عامي 2002 و2003 تسبب في مقتل 774 شخصًا وإصابة ما يقرب من 8100 شخص في 26 دولة على مدى ثمانية أشهر. وحوالي 45 ٪ من وفيات السارس كانوا على الأراضي الصينية.

واتخذت الصين إجراءات مشددة لمنع انتشار الفيروس، شملت فرض حجر صحي على أكثر من 50 مليون شخص في مقاطعة هوبي، ومحاصرة المقاطعة الواقعة في وسط البلاد وعاصمتها ووهان.

Leave A Reply

Your email address will not be published.