أطعمة للتخفيف من السعال

كتبت : وردة مراد

إحدى الأعراض الأكثر شيوعاً في حالة الإصابة بإلتهاب المجاري التنفسية هو السعال، حتى وإن كانت مجرد احتقان في الحلق أو انفلونزا بسيطة يؤثر السعال على حياتنا اليومية، يتواجد العديد من الأدوية لعلاج السعال ولكنه من الجيد أيضاً التنبه إلى نوعية غذائك.

الأطعمة التى تساعد على تخفيف السعال:

1_شوربة الدجاج

وعاء من شوربة الدجاج يعمل كعلاج عالمي منزلي! لا يهم إن كان السعال ناتجاً عن نزلة البرد، الإنفلونزا أو أي شئ آخر ستساعدك شوربة الدجاج على تخفيف السعال. تزيد الشوربة من كمية السوائل المتناولة وبالتالي إذابة المخاط الكثيف المتواجد في المجاري التنفسية الدجاج غني بالبروتين الذي يساعد على تقوية الجهاز المناعي.

2_الزبادي

إذا حان موعد الوجبة الخفيفة وكنت تعاني من السعال فتناول الزبادي، يحتوي الزبادي على بكتيريا تقوي الجهاز المناعي مما يساعده على الإنتصار في المعركة التي تجري داخل المجرى التنفسي في جسمك.تجنب الزبادي ذو النكهة لأنه محمّل بالسكر الذي يجب عليك تجنبه.

3_الشاي الأخضر

تناول كوب من الشاي الأخضر إذا أردت التخلص من السعا. جميعنا نعرف أن الشاي الأخضر محمل بمضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية المناعة لديك على عكس القهوة يحتوي الشاي الأخضر على كميات أقل من الكافيين لذا لن يبقيك مستيقظاً طوال الليل، سيساعدك الحصول على قسط كافٍ من الراحة على التعافي بشكل أسرع من البرد أو الإنفلونزا.

4_منقوع الزنجبيل والعسل

لدى الزنجبيل خصائص مضادة للالتهابات وهذا ما يجعله ممتازاً لعلاج السعال سيساعدك هذا الشراب على التنفس بشكل أفضل بكثير، إضافة العسل لن تجعل الشراب ألذ وحسب بل تساعد على تخفيف ألم الحلق والذي قد ينتفخ نتيجة للسعال المتكرر.

5_عصير الخضراوات

قد تضعف الشهية عند الإصابة بالسعال الناتج عن التهاب في الجهاز التنفسي، لتتأكد من حصولك على كل الفيتامينات، المعادن ومضادات الأكسدة التي تحتاجها للتعافي اشرب كوباً من عصير الخضار الطازجة ستساعدك الألياف الموجودة في العصير على التخلص من الإمساك (قد تعاني من الإمساك نتيجة للراحة والجلوس لفترة طويلة).

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.