المصري لحقوق المرأة يبث المحاضرة الثانية للتدريب الإلكتروني

كتبت: وردة مراد

(القاهرة في 5 فبراير 2020) يُعلن المركز المصري لحقوق المرأة عن إذاعة المحاضرة الثانية من البرنامج التدريبي الإلكتروني تحت عنوان “المجالس المحلية : أهميتها وعلاقتها بالحياة اليومية” والتي تأتي ضمن سلسلة تدريبات إلكترونية اطلاقها المركز.
تتناول هذه الحلقة المجلس المحلي وعلاقته بتفاصيل الحياة اليومية للفرد.
تتضمن الحلقة لقاءات مع خبراء في العمل السياسي وقوانين الإنتخابات والإدارة المحلية للحديث عن هيكل المجالس المحلية واختصاصاتها وتأثيرها على الحياة اليومية، وعرضت الحلقة لقاء مع واحدة من الناشطات في مجال العمل العام وكيف ساهم ذلك في تطوير شخصيتها و تقديم خدمات لمجتمعها.
مدة الحلقة الأولى 10 دقائق للمشاهدة العامة لكافة المهتمين, يتبعها تواصل على الميل للمشتركين في الدورة للحصول علي الأوراق العلمية واستمارة التقييم وذلك لاستكمال باقي الحلقات.
تتضمن الدورة الثانية “المجالس المحلية” 7 حلقات لاستكمال البرنامج التدريبي والحصول على شهادة من المركز وسوف يحصل عليها هذه الشهادات المشتركين والمشتركات في التدريب ممن أتموا و استكملوا الدورة بالمشاهدة والتواصل مع المركز للحصول على المادة العلمية واستكمال استمارات التدريب والتقييم.
تأتي سلسلة التدريبات الإلكترونية في إطار مشروع “تعزيز قدرات المرأة المصرية من أجل المشاركة الفعالة في المجالس المحلية”والذي ينفذه المركز المصري بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للديمقراطية ويهدف إلى تعزيز قدرات المرأة والقيادات الشابة من أجل المشاركة بفاعلية في المجالس المحلية ويسعى المشروع إلى التشبيك فيما بينهن و بين منظمات المجتمع المدني في ثماني محافظات يستهدفها المشروع.
تُذاع الحلقة على قناة اليوتيوب من خلال الرابط التالي:

Leave A Reply

Your email address will not be published.