لجنة البحوث الإسلامية تبدأ المرحلة الثانية لاختيار مبعوثي الأزهر

كتبت : عفاف محمود

عقد مجمع البحوث الإسلامية اليوم السبت، الاختبارات الشفوية للمتقدمين لمسابقة الابتعاث الخارجي لدول العالم لإحياء ليالي شهر رمضان المبارك للعام الحالي، حيث يشارك فيها وعاظ الأزهر الشريف ممن اجتازوا الاختبارات التحريرية التي عُقدت بكلية اللغة العربية بجامعة الأزهر بالقاهرة الشهر الماضي، وذلك في إطار اختيار أفضل الكوادر التي تمثل مصر والأزهر في الخارج.
وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عياد، إن الاختبارات الشفوية تأتي كمرحلة ثانية بعد الاختبارات التحريرية ضمن مراحل اختيار مبعوثي الأزهر الشريف لإحياء ليالي شهر رمضان المبارك في مختلف دول العالم، حيث تخضع هذه الاختبارات لإجراءات دقيقة لضمان اختيار أفضل الكفاءات العلمية والدعوية التي سيتم إرسالها إلى هذه الدول، من أجل تحقيق الأهداف المنشودة من تلك البعثات، ونشر المنهج الوسطي للأزهر الشريف.
وأضاف عيّاد، أن لجان الاختبارات التحريرية تشرف عليها جامعة الأزهر وتتم طبقا لنظام الكنترول المتبع بالجامعة لضمان الشفافية في اختيار مبعوثي الأزهر الشريف، كما أن لجان الاختبارات الشفوية والتي تأتي في المرحلة الثانية تتكون أعضاءها من قيادات الأزهر الشريف وأعضاء هيئة كبار العلماء والمتخصصين من أساتذة جامعة الأزهر.

Leave A Reply

Your email address will not be published.