أفضل العلاجات الطبيعية الفعالة للقضاء على قشرة الرأس

كتبت: وردة مراد

من العلاجات المنزلية الفعالة للقضاء على قشرة الرأس:

1_زيت جوز الهند:

يتميز زيت جوز الهند بخصائصه الفعالة كمضاد للفطريات مما يساعد في تخفيف قشرة الرأس كما يعمل على ترطيب فروة الرأس الجافة و يزيل الحكة.

و يتم استخدامه كما يلي:

مزج كمية محددة من زيت جوز الهند مع نصف الكمية من عصير الليمون تطبيق المزيج موضعياً على فروة الرأس مع التدليك اللطيف لبضع دقائق غسل الشعر بعد 20 دقيقةو للحصول على أفضل النتائج يجب أن يتم تكرار الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

2_خل التفاح:

إن استخدام خل التفاح للقضاء على قشرة الرأس يعتبر من الأساليب الفعالةحيث يعمل على إعادة توازن باهاء PH فروة الرأس و بالتالي تثبيط نمو الخميرة كما يعمل على تنطيف المسامات المغلقة و الجريبات الشعرية.

و يتم استخدامه كما يلي:

أخذ ملعقتي طعام من خل التفاح و مزجها مع نفس المقدار من الماء بالإضافة ل 15-20 قطرة من زيت شجرة الشاي،تطبيق المستحضر على فروة الرأس مع التدليك اللطيف،غسل الشعر بعد بضعة دقائق،و يفضل تكرار الوصفة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

3_البيكنغ صودا:

يعتبر البيكنغ صودا من المواد المقشرة الخفيفة التي تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة و امتصاص الفائض من الزيوت، كما يساعد في توازن باهاء فروة الرأس و تخفيف نمو الفطريات المسببة للقشرة.

يتم استخدامه كما يلي:

ترطيب الشعر بالماء ثم فرك فروة الرأس بالقليل من مسحوق البيكنغ صودا.بعد مرور بضعة دقائق، غسل الشعر جيداً بواسطة الماء الدافئ،تكرار الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع،لا تستخدم الشامبو بعد هذه الوصفة.

4_زيت الزيتون:

من الممكن علاج جفاف فروة الرأس عن طريق الاستخدام المنتظم لزيت الزيتون فهو يعتبر مرطب طبيعي للجلد.

يتم استخدامه كما يلي:

ترطيب فروة الرأس بزيت الزيتون جيداً مع التدليك اللطيف ثم تغطية فروة الرأس بواسطة منشفة دافئة و تركها لمدة 45 دقيقة على الأقل ثم غسل الشعر جيداً بالشامبو،تكرار الوصفة بضعة مرات أسبوعياً.

5_زيت شجرة الشاي:

يتميز زيت شجرة الشاي بخصائصه المضادة للفطريات مما يجعله علاج جيد للقضاء على قشرة الرأس.

يتم استخدامه كما يلي:

إضافة بضع نقاط من زيت شجرة الشاي إلى الشامبو الذي يتم استخدامه عادةً ، بحيث يتم إضافة نقطة واحدة من زيت شجرة الشاي إلى 25 مل من الشامبومن الممكن تمديد زيت شجرة الشاي عن طريق إضافة بضع نقاط من زيت شجرة الشاي إلى ملعقة طعام من زيت الزيتون أو زيت جوز الهندتطبيق المستحضر على الشعر و فروة الرأس و تركه لمدة 30 دقيقة ثم غسله جيداً.للحصول على أفضل النتائج يجب تكرار الوصفة مرتين إلى ثلاثة مرات أسبوعياً.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.