برشلونة يتعاقد مع تريانكو في صفقة 31 مليون يورو

كتب: حسن الخطيب

أعلن نادى برشلونة توصله لاتفاق مع سبورتينج براجا البرتغالى لضم مهاجمه الشاب فرانسيسكو ترينكاو بدءًا من يونيو المقبل مقابل 31 مليون يورو، ووقع اللاعب عقداً مدته 5 مواسم تنتهى فى صيف 2025 ويتضمن شرطاً جزائياً بقيمة 500 مليون يورو.

وسبق أن لعب ترينكاو برفقة أحمد حسن كوكا مهاجم المنتخب الوطنى فى براجا قبل أن ينتقل المصرى إلى أولمبياكوس اليونانى على سبيل الإعارة فى يناير الجارى.

ونشر برشلونة بياناً، عبر موقعه الرسمى، قال فيه إن برشلونة وبراجا توصلا لاتفاق بشأن انتقال فرانسيسكو ترينكاو إلى النادى الكتالونى فى 1 يوليو 2020. وقيمة الصفقة هو 31 مليون يورو وسيكون لاعبا بالنادى خلال المواسم الخمسة المقبلة حتى نهاية موسم 2024/2025 مع شرط جزائى يبلغ 500 مليون يورو.

وقال النادى عن لاعبه الجديد إنه ولد فى 29 ديسمبر 1999 فى فيانا دو كاستيلو بالبرتغال وبدأ مسيرته مع فرق الشباب فى فيانيسى وبورتو قبل الانتقال إلى براجا فى 28 ديسمبر عام 2018، ولعب أول مباراة للفريق مع الفريق البرتغالى ضد فيتوريا بالكأس.

وشاركإجمالا فى 29 مباراة مع الفريق الأول، سجل خلالها ثلاثة أهداف وفى الموسم الحالى حجز مكانا بالتشكيل الأساسى ولعب 21 مرة وسجل ثلاثة أهداف وقدم ستة تمريرات حاسمة.

ودافع اللاعب عن ألوان منتخب البرتغال على مختلف المستويات، وهو حاليًا عضو فى تشكيلة الفريق تحت 21 عاما وساهم وشارك فى تتويج منتخب تحت 19 عاما بالبطولة الأوروبية فى 2018 وأنهى البطولة هدافا لها برصيد خمسة أهداف، وأكد الموقع أن المهاجم البرتغالى الشاب يجيد اللعب فى أى مكان فى خط الهجوم رغم أنه عادة ما يظهر على الجناحين.

Leave A Reply

Your email address will not be published.