كامل الوزير: 30 يونيو 2020 سنشهد سكة حديد متطورة وآمنة ونظيفة

كتبت : عفاف محمود

صرح المهندس كامل الوزير، وزير النقل، قائلاً إنه علينا  إنشاء موانئ جافة ومناطق لوجيستية للقضاء على التكدس الكبير داخل الموانئ، مشيرًا إلى أن هناك سفنا تحمل بضائع وتقف بالأيام خارج الميناء بسبب التكدس داخل ميناء الإسكندرية.
وأضاف “وزير النقل”، خلال مداخلة هاتفية مع  الإعلامي أحمد موسى في برنامجه “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد”، اليوم الأربعاء أن المستورد  يدفع غرامة لصاحب السفينة التي تتأخر في دخول الميناء، وإجمالي الغرامات التي يدفعها المستوردون المصريون للبضائع يوميًا 3 ملايين دولار.
وأوضح الوزيرأن الهدف من إنشاء الموانئ الجافة القضاء على التكدس في الموانئ وتسهيل حركة التداول بها، لافتًا إلى أنه يتم إنشاء سكك حديد جديدة لربط الميناء الجاف من المناشي لـ 6 أكتوبر بطول 60 كيلومترًا لتسهيل نقل البضائع”، مضيفًا: 18 شهرًا ويتم الانتهاء من ميناء أكتوبر الجاف.
وتابع “وزير النقل” أن هناك461 مليون دولار قيمة القرض للقطار الذي يصل إلى العاصمة الإدارية، وإجمالي قيمة القرض لـ 1300 عربة مليار و60 مليون دولار مع البنك المجري والروسي، منوها أنه يتم العمل على تطوير المحطات بشكل كبير ومشروع تطوير المحطات في غاية الأهمية ونعمل على تطوير المزلقانات.

Leave A Reply

Your email address will not be published.