محافظ الفيوم يلتقي وفد منظمة خريجي الأزهر ويؤكد على دعمه الكامل للمنظمة وأنشطتها

كتب- محمد رأفت فرج

استقبل الوزير د. أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، الدكتور عمرو عبد العاطي صالح، نائب رئيس فرع المنظمة بالفيوم، والدكتور أحمد رمضان صوفي، نائب رئيس فرع المنظمة بالفيوم، والدكتور حمدي أحمد سعد، عضو مجلس إدارة فرع المنظمة بالفيوم، وذلك لتقديم التهنئة لسيادته، وبحث أوجه التعاون بين المنظمة والمحافظة في الفترة القادمة.
وقد رحب محافظ الفيوم بوفد المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف، مؤكدا على قيمة الأزهر الشريف لدى الجميع، والذي يعد قبلة العلم والمعرفة، وحصنا من حصون الدين والوطن.

وقد أشاد بالمنظمة العالمية لخريجي الأزهر وجهودها الحثيثة في دعم الدين والوطن، ودورها في نشر صحيح الدين ودحض الأفكار الغريبة والهدامة.
كما ناقش المحافظ خلال اللقاء سبل التعاون الدائم والمستمر بين المحافظة والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف.

وأكد على أن كافة إمكانيات المحافظة مسخرة لتحقيق الأهداف الوطنية للمنظمة وخاصة ما يتعلق منها ببناء الإنسان المصري المستنير ، ودعم أواصر الإخوة والمواطنة بين كافة أطياف المجتمع المصري، وتطوير الخطاب الديني بما يلائم احتياجات المجتمع الحقيقية والتحديات التي يواجهها.

من جانبه أكد الدكتور عمرو عبدالعاطي صالح على تطلع فرع المنظمة بالفيوم لاستمرار التعاون المثمر بين المنظمة العالمية لخريجي الأزهر ومحافظة الفيوم تحت قيادة الدكتور أحمد الأنصاري بما يحقق أهداف الدولة المصرية في بناء العقل الجمعي المصري المستنير ، ودعم قيم المواطنة والانتماء ، ونشر روح التسامح والانتماء بين المواطنين.

كما أعرب الدكتور أحمد رمضان صوفي عن خالص أمنياته للمحافظ بالتوفيق والسداد في تنفيذ الخطط المستقبلية وخدمة أهالي الفيوم، مؤكدًا أن الفرع بكل ما لديه من إمكانات وخبرات، لن يدخر وسعا في تقديم كافة سبل الدعم والمساندة لجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، تنفيذا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف.

وقدم الدكتور حمدي أحمد سعد، شكره للمحافظ ، وعبر عن تطلعه لمزيد من التعاون البناء في ملف تطوير الخطاب الديني ومحاربة التطرف بكافة صوره وأشكاله.

نقل الوفد تهنئة الدكتور عبد الفضيل القوصي، وزير الأوقاف الأسبق، نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة للمحافظ ، كما قدم الوفد درع المنظمة للسيد محافظ الفيوم.

حضر اللقاء الدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.