اتفاقية تعاون بين صندوق تطوير العشوائيات ومحافظة الدقهلية لتطوير مناطق حيوية بالمحافظة

كتب:حسن الخطيب

وقع والمهندس خالد صديق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية، مع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اتفاقية تعاون لتطوير منطقتى عدد من المناطق الحيوية بمدينة المنصورة، بتكلفة حوالي 250 مليون جنيه، ومن المقرر الانتهاء من أعمال التطوير خلال 12 شهراً.

يأتي ذلك ضمن خطة الدولة لتحسين الحالة العمرانية وتطوير المناطق الحيوية بالمحافظات بما يتماشى مع المخطط الاستراتيجي للمدينة والاشتراطات التخطيطية بالإضافة إلى تطوير جميع شبكات المرافق الموجودة و تطوير منظومة الدفاع المدني ورفع كفاءة الشوارع وانارتها.

وقال المهندس خالد صديق في تصريحات له، أن أعمال التطوير تشمل تطوير شبكات مياه الشرب، والصرف الصحى، وأعمال رصف الطرق، والكهرباء، والإنارة، حيث إن هاتين المنطقتين تعانيان من مشاكل كبيرة في الصرف الصحي، نظرا لتهالك الشبكات، التى تم إنشاؤها منذ عام 1965.

وأوضح المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية، أن الصندوق يهدف فى هذه المرحلة، من خلال العمل فى تطوير المناطق غير المخططة، على مستوى الجمهورية، إلى تحسين الحالة العمرانية، وتنفيذ المخطط الاستراتيجي لمدن المحافظات، وفقا للاشتراطات التخطيطية، بالإضافة إلى تطوير جميع شبكات المرافق الموجودة، ورفع كفاءة الشوارع وإنارتها، وتحسين الصورة البصرية للمناطق المستهدفة.

 

وأشار صديق، إلى أن محافظة الدقهلية هى رابع محافظة، حتى الآن، توقع اتفاقية تعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائية، لتطوير المناطق غير المخططة، حيث سبق توقيع اتفاقيات تعاون مع محافظات (الوادى الجديد – الإسكندرية – الجيزة)

Leave A Reply

Your email address will not be published.