استشاري :تقويم الأسنان مبكرا للأطفال يخفف من الأثار النفسية ويعالج صعوبات النطق البريد الوارد

كتب : نور علي

تقويم الأسنان لعلاج تشوه الفكين لدي الاطفال يلعب دورا كبيرا في علاج مشاكل صعوبات النطق والتعلثم ، ،كما أنه يقلل من الأثار النفسية السيئة التي قد يعاني من الاطفال نتيجة اعجاج أسنانهم.

يقول الدكتور محمد البوشي مدير عام ادارة طب الأسنان الوقائي بمديرية الصحة بأسوان ومدير مركز المدينة لطب الاسنان ان العمر المناسب لاجراء تقويم الأسنان للأطفال يفضل ان يكون مبكرا من عمر 6 سنوات لان ذلك يقلل فترة التقويم نفسها وبالتالي يقلل التكلفة المادية أيضا ، علاوة علي تقليل العامل النفسي لدي الطفل الذي قد يتعرض لانتقادات او استهزاء من اقرانه بسبب اعوجاج أسنانه .

وأضاف اننا في بعض الأحيات قد لا نحتاج لإجراء تقويم للأطفال في حالة ذهابهم لطبيب الأسنان في سن مبكرة ، بل نقوم بعلاج الاسباب الأساسية التي تؤدي الي اعوجاج الأسنان بدون الحاجة للتقويم .

موضحا ان فترة تقويم الأسنان تستمر من 6 شهور حتي عامين حسب المشكلة التي تعاني منها كل حالة

مشيرا الي أن كشف الاسنان يلعب دورا كبيرا في قبول الشباب الراغبين في للالتحاق بالكليات العسكرية او الشرطة لذلك يجب الاهتمام بصحة وسلامة الأسنان جيدا حتي لا تكون عائقا في تحقيق حلم الشباب الراغبين في الالتحاق بهذه الكليات

واكد البوشي ان تقويم الاسنان له العديد من الفوائد لدي الفتيات والشباب منها الظهور بمظهر إيجابي وصحي من خلال ازالة الازدحام بين الاسنان وضبط المسافات بينها لكي تأخذ الاسنان الوضع الصحيح تحت اللثة .

Leave A Reply

Your email address will not be published.