غرفة الاقصر التجارية : تشيد بمجهودات الدولة لجذب الاستثمار

كتبت : نرمين محمد
اشاد صلاح خليل رئيس غرفة الاقصر بالجهود الكبيرة والمستمرة التي تقوم بها الدولة من أجل تحسين مناخ الاستثمار وجذب المزيد من الاستثمارات وتطوير البيئة الاستثمارية للحفاظ علي مركزها كأكثر الدول جذبااللاستثمار الاجنبي المباشر في قارة افريقيا وفقا لاخر تقرير للامم المتحدة.
وأكد رئيس الغرفة ان المشاركه في فعاليات مؤتمر افريقيا 2019 خطوة تعمل علي تحقيق تحسن فعلي بالوضع الاستثماري بمصر وتساهم في جذب المزيد من الاستثمارات الجديدة وتخلق ثقة متبادلة بين الحكومة والمستثمرين ممايساهم في دعم تنمية الاقتصاد المصري.
الجدير بالذكر ان مصر حافظت علي مكانتها كأكبر الدول الجاذبة للاستثمارات الاجنبية المباشرة في القارة وفقا لتقرير “أونكتاد” الذي اكد ان تدفقات الاستثمار الاجنبي المباشر في افريقيا
 جاء ذلك فعاليات مؤتمر افريقيا 2019الذى عقد اليوم الجمعة 22 نوفمبر،  للوفود المُشاركة بمنتدى أفريقيا 2019، والذي يعقد تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الفترة من 22 إلى 23 نوفمبر الجاري بالعاصمة الإدارية الجديدة، بهدف تحفيز الاستثمار في القارة الأفريقية، وللتعرف على حجم الإنجاز الذي تحقق في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة وفرص الاستثمار به.
وينطلق اليوم الجمعة، مؤتمر أفريقيا 2019 تحت عنوان “استثمر في أفريقيا”، بالعاصمة الإدارية الجديدة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.
ويحضر المؤتمر رؤساء دول وحكومات ووزراء ورجال أعمال من مختلف الدول الأفريقية، ونحو 2000 شخص من ممثلي شركاء مصر في التنمية، ورجال الأعمال والمستثمرين، وشخصيات رفيعة المستوى من مجال الأعمال من المصريين والأفارقة، ومن جميع أنحاء العالم.
وينظم المؤتمر وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، بالتعاون مع  وزارتي  التجارة والصناعة والخارجية

Leave A Reply

Your email address will not be published.